مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية

نسخة سهلة للطباعة
 

آفــة العصر

تشير مجمل الإحصاءات العالمية أن المجتمعات التي تكثر بها الفوضى وترتفع معدلات الجريمة  والاعتداء على الحقوق العامة والخاصة تكون المخدرات السبب الرئيسي في ذلك، وأصبحت حكومات العالم  أجمع تعي خطورة المخدرات فجندت كافة إمكاناتها للحفاظ على قيمها ومقدراتها الاقتصادية وسلامة شبابها، والمملكة العربية السعودية جزء من هذا العالم وشبابها مستهدف من قبل مروجي المخدرات،  ولكن قيض الله لهذه البلاد رجالا حملوا على عاتقهم حماية أبناء الوطن وسخروا كافة الإمكانات لذلك.

ويأتي اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مناسبة لابد أن نتفاعل معها جميعا ونعمل على نجاحها واستمرارها على مدار العام، ولا يقتصر ذلك على رجال الأمن، بل على المواطن لأنه رجل الأمن الأول. فيجب على المجتمع بكافة فئاته ومؤسساته أن يهب يدا واحدة للقضاء على العدو بدءً من الفرد الواحد والأسرة الواحدة ومرورا بالمؤسسات الدينية والتعليمية والاجتماعية والأمنية والإعلامية والصحية. فتعاضد كل هذه المؤسسات سوف يكون له الأثر الإيجابي لحماية أبنائنا ومجتمعنا.

ولعلها فرصة مناسبة لأهمس لكل أب وأم بأن يتقوا الله في فلذات أكبادهم ويتذكروا قول المصطفى صلى الله عليه وسلم (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته). ولكل شاب وشابه بأن يتقوا الله في أنفسهم وأن يتمسكوا بتعاليم ديننا الحنيف ويتجنبوا مصادقة أصحاب السلوك المنحرف والانصراف إلى كل ما يحقق لهم ولمجتمعهم ولوطنهم النجاح والتقدم والفخر.

نسأل الله العلي القدير أن يحمي بلادنا وأمتنا وشبابنا من مخاطر هذه الآفة ويجنبنا شرورها وأن يرد كيد العابثين بأمن الوطن، وأن يعين رجال الأمن على أداء دورهم كما ينبغي في ظل الرعاية الكريمة  التي توليها قيادتنا الرشيدة - حفظها الله - لكل ما من شأنه رفعة ورقي هذه البلاد وإسعاد شعبها.

اللواء/ سعيد بن عبد الله القحطاني

 
 
   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019