مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

حماية الأسرة»: تقوية شخصية الأطفال يجنبهم التحرّش الجنسي

 

 

تنطلق اليوم ندوة «التحرّش الجنسي وخطره على الأطفال» التي تنظمها لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بجدة وذلك بمركز الفتاة الاجتماعي بجدة التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية بحضور مائة شخصية نسائية من صاحبات الأعمال وسيدات المجتمع والمهتمين بقضايا العنف الأسري بالتعاون مع جمعية حماية الأسرة بجدة.
وتهدف الندوة التي تقدمها رئيس مجلس إدارة جمعية حماية الأسرة الدكتورة سميرة الغامدي إلى المشاركة في النهوض بالمجتمع ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً وكل ما فيه مصلحة للوطن والمواطن وخدمة المجتمع وتوعيته بخطر التحرّش الجنسي وحماية الأطفال من هذه الآفة الخطيرة.
وأكدت الغامدي أن ظاهرة التحرّش الجنسي بشكل عام، وبالأطفال بشكل خاص، بالغة الخطورة ولها أسبابها ونتائجها ولها بعض الحلول أو الأمور المساعدة لتجنيب الأطفال خطرها، مشيرة إلى أن هناك أسباباً عديدة للتحرّش وأن المقربين غالباً هم الأكثر تحرّشاً بالأطفال، إلى جانب التفكك الأسري وقلة الوعي وعدم وجود وضوح وحوار في محيط الأسرة بالإضافة للإهمال.
وأشارت لضرورة تقوية شخصية الأطفال وزرع الثقة بالنفس مؤكدة على المراقبة التامة للأبناء وعدم إهمالهم مثلا كأن نرسل الطفل إلى زيارة الآخرين وحده دون علم بطبيعة من يزور وأن نرسل الطفلة باستمرار للشراء من المحلات دون مراقبة .
وتحدثت حول لجوء بعض الأهل إلى كتمان أمر التحرّش الجنسي بأولادهم تذرعاً بعدم الرغبة بتعرّضهم لفضح الأمر أو بسبب العادات والتقاليد مما يعرّض الطفل لمشكلات نفسية، وأضافت: كما أن إخفاء أمر التحرّش بالطفل سيعرّض الطفل للتحرّش من جديد وقد تتطور الأمور والصمت عن الأمر سيعطي الجاني جرعة دعم وتقوية لتكرار الأمر مع نفس الطفل أو مع أطفال آخرين.

 

 
 

جريدة الشرق: الثلاثاء 06 محرم 1434 هـ. الموافق 20 نوفمبر 2012 - العدد ٣٥٢

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019