مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

بداية الحياة الزوجية


 

عبدالعزيز بن سعد المحمود

لعلنا في هذه الوقفة العابرة أن نتحدث عن كيفية التعامل مع الحياة الزوجية في بدايتها بين الزوجين والتي أصبحت ظاهرة عند كثير من الشباب ذكورا وإناثا والمتأهلين لحياة زوجية مستقبلية يتأملون الكثير من النجاحات فيها والاستمرارية بكل طموح إيجابي .
حيث تبدأ الحياة لهذين العروسين بتفاؤل جميل وطموح رائع . ولكن قبل ذلك أرجو أن تسمح لي عزيزي الزوج وأنت عزيزتي الزوجة بطرح سؤال متواضع ، هل بدأتم حياتكم الزوجية بحوار بناء مبني على الصراحة وروح الأمل والتفاؤل والتضحية محددين معا مساركم الاجتماعي وما تطمعون لتحقيقه بل وساعين معا إلى فهم شخصية الآخر وما يرغبه ومالا يرغبه بأسلوب شفاف وصادق من القلب الى القلب .
فما أجمل أن يعيش الزوجان معاً تحت سقف واحد وشعور متبادل همهم الشاغل كيف يرضي كل طرف الآخر ، ويحاول كل منهم فهم شخصية الآخر لما لهذا الفهم من الأثر الايجابي في استمرار الحياة الزوجية بشكل أفضل وأكثر استقرارا وسعادة يقرب كل طرف بما يحبه الطرف الآخر ويبعد كل طرف بما لا يحبه الطرف الاخر بذلك يحيطون بكافه جوانب حياتهم بمشاعر من الدفء والحنان والعطف والحب الصادق بحياة مليئة بالتنازل وتجديد العهود بالوفاء والتضحية بين فترة وأخرى راسمين بذلك أجمل صورة رائعة للأسرة المثالية .
ولعلنا لا نقف بعلاقة الزوجين مع بعضهم البعض بهذه الصورة فحسب بل يجدر بنا لإكمال هذا المسيرة ان نطلع على كافه المعلومات والثقافات والتجارب السابقة من قبل ذوي الاختصاص والكفاءات بما يخص الحياة الزوجية ومهارة التعامل معها بأساليب مميزة وميسرة بالإضافة إلى مدى إمكانية المشاركة في الدورات التدريبة المختصة بكيفية التعامل مع الحياة الزوجية بكافه مراحلها الاجتماعية.
ولعلنا بهذا النظرة الشاملة قد ساهمنا في دعم المسيرة الاجتماعية والتربوية وحركة عجله الحياة الزوجية وتفاعلاتها الإيجابية بما يخدم مصلحة الفرد والمجتمع بشكل عام عاكسين بذلك دور كل فرد من افراد المجتمع بكافه المستويات والفئات مانحين لهؤلاء الافراد الثقة والامل التي طالما ينشدونا لها ويطمعوا في تحقيقها سائلين المولى جلت قدرته أن نكون قادرين على تحقيق الهدف المرجو بإذن الله.
اللهم ان اصبت فمنك سبحانك وان اخطئت فمن نفسي والشيطان .

الأخصائي النفسي
بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض


 
 

 
 

إدارة العلاقات والإعلام الصحي: الاثنين 25 صفر 1434 هـ - 07 يناير 2013م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019