مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

«البوعلي»: %70 من مشكلات الأطفال النفسية سببها خادمات


أكد مدير مركز جلوي لتنمية الطفل الدكتور أحمد البوعلي، أن 29% من مشاكل الأطفال تكون بسبب الأم، و%27 بسبب الأب، و%34 بسبب الاثنين معا، مبينا أن المركز يخدم 716478 طفلا في المنطقة الشرقية. وأضاف البوعلي خلال الندوة التي ألقاها بأحمدية المبارك، بعنون (الطفولة بين الواقع والمأمول)، والتي أدارها محمد عبدالباقي المبارك، أن %70 من مشاكل الأطفال النفسية نتيجة تركهم للخادمات، و%70 من الأيتام هم أكثر فئة من الأطفال الذين يتعرضون للإيذاء النفسي، و%34 الإيذاء النفسي، وهو أكثر أنواع الإيذاء تفشياً و%85 ممن تعرضوا للاضطهاد في طفولتهم سيعيدون تطبيقه على غيرهم في كبرهم.

مشيرا إلى وقوع حوالي 22 حالة طلاق يوميا مع نسبة تتراوح بين 20-30 % بينما في دولة الامارات العربية المتحدة يرتفع المعدل إلى %46، ووفقا للإحصاءات في مصر فهنالك ما يقرب من 290 ألف حاله طلاق سنويا، اي أكثر من 700 حالة يوميا. وأضاف أن المركز افتتح من أجل 716478 طفلا في الشرقية، ويساهم في خفض هذه المشاكل في بيئة تربوية تعليمية لرعاية حياة الطفل، وفطرته ونموه الخلقي والعقلي والجسمي في ظروف طبيعية سوية للأسرة وفق المفاهيم الإسلامية وتوفير البيئة الملائمة لنمو أفضل دينيا وثقافيا واجتماعيا وصحيا.

وقال البوعلي إن المركز يهدف إلى غرس المبادئ الإسلامية وتنمية الوازع الديني لدى الأطفال ونشر الوعي بخصائص مرحلة الطفولة واحتياجاتها ومشكلاتها وغرس روح المواطنة والانتماء والاهتمام بالتربية الوطنية الفعالة للطفل، وتنمية شخصية الطفل وتعويده التعبير عن آرائه وأفكاره وطموحاته وتطلعاته، والتعرف على المشكلات النفسية والتربوية والاجتماعية التي يعاني منها الأطفال وتقديم الحلول المناسبة لها، وتنمية روح العمل التطوعي والجماعي والقيادي لدى الأطفال، والتعريف بالأساليب الحديثة لتربية الأطفال، لتنمية قدراتهم ومهاراتهم بما يتفق ومواهبهم.

 

 
 

جريدة اليوم: الأربعاء 03 رجب 1436 هـ الموافق 22 إبريل 2015 العدد 15286

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019