مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

«غرز» مخدرات في المدارس !
 



خالد السليمان

يتعامل البعض مع الأرقام الإحصائية كما تتعامل بعض وسائل الإعلام مع أرقام ضحايا الحوادث، فعندما يقتل شخص واحد ويصاب ٩٩ في حادث ما، يكون العنوان «مقتل وإصابة ١٠٠ شخص» مما يعطي انطباعا مضللا للمتلقي !
الأمر لا يختلف في الأرقام الإحصائية التي تفتقر في الغالب للدقة ولا يهتم البعض بصحة ومصداقية مصادرها، فعلى سبيل المثال عندما قرأت أن نسبة متعاطيي المخدرات في المدارس المتوسطة تبلغ ٣٠% تخيلت أن ابني فيصل يذهب كل صباح إلى «غرزة» مخدرات لا مدرسة تعليم، كما أن البعض تعامل معها على أنها حقيقة مسلمة لمجرد أنه تم تداولها في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي، حتى خرج أمين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عبدالإله الشريف لينفي صحتها ويوضح أن الرقم نقل بالخطأ من محاضرة في جامعة جازان لأستاذ جامعي عن دراسة قام بها مركز أبحاث الشباب بجامعة الملك سعود !
المشكلة أن الرقم اللافت تم تلقفه من بعض الإعلاميين والمغردين في وسائل الإعلام ووسائل التواصل دون التثبت من صحته رغم خطورته، وتأثيره السلبي على كل أسرة ترسل أبناءها إلى المدرسة، فلا أحد ينكر خطر المخدرات وحقيقة وجودها في بعض المدارس في كل مجتمع، لكن أن يصدق أحدهم أن نسبة متعاطييها بين طلاب المدارس المتوسطة تبلغ ٣٠ % فهذا افتقار للمهنية يسبب الفزع في الداخل ويشوه الصورة في الخارج ! .
 

 

جريدة عكاظ:  الاثنين 6 جمادى الأولى 1437 هـ- 15 فبراير 2016م - العدد 5356

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019