مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

الشيباني: تحويل بعض متعاطي المخدرات الخطرين للجهات الأمنية

قال مدير البرامج العلاجية بالمركز الوطني لاستشارات الإدمان علي الشيباني لـ «المدينة»: إنه يتم تحويل بعض الحالات إلى الجهات الأمنية لتشكيلها خطرا على نفسها وعلى من حولها من أسرتها، أما من لايشكلون خطرًا فيتم تصميم برنامج علاجي من قبل المستشارين لمتابعة حالاتهم.
واوضح انه يرد إلى المركز اتصالات من جميع الفئات العمرية وانه يتم التعامل المتعاطين من قبل المستشار وذلك بتصميم برنامج علاجي ويتم إحالة الحالة إلى مدير عام مكافحة المخدرات للتعامل معها في حالة تشكيلها خطر على نفسها وعلى من حولها من أسرتها.
وقال: إنه يتم الاتصال بالمركز وذلك لشكوك لدى الأسرة من تصرفات وسلوكيات غريبة تم ملاحظتها على أبنائهم فيتم عرض هذه الشكوك والمؤشرات والعلامات التي قد تدل على أنها حالة ادمانية، وقد تدل على أنها مشكلة مراهقة أو عدم تفهم لشخصية الابن ويتم التعامل معها من قبل المستشارين.
واكد أن المركز ومنذ انطلاقته قبل عام كامل قد ساهم في معالجة الكثير من الإشكاليات التي تعانيها الأسر من أبنائها الذين وقعوا في براثن المخدرات وذلك من خلال تقديم الاستشارات اللازمة لهم في هذا الخصوص من توجيه وإرشاد ونقل علاج قسري، وساهم في احتواء المدمنين من خلال تصميم البرامج العلاجية اللازمة لهم والتي تساعدهم في الخروج من المأزق الذي يمرون به.
 

 

جريدة المدينة الأربعاء 22 جمادى الأول 1437 هـ. الموافق 02 مارس 2016 العدد 19306

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019