مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


مشكلتي يا دكتور اني بكل صراحه وأسف مدمن حبوب الكبتاجون واستخدمها من 4 الى 5 سنوات وتزوجت من 3 سنوات من زوجه طيبه جدا اتعبتها معي شديدا من اساءة الظن بها وتغير مزاجي عند انقطاعي عن الحبوب حيث لا تتجاوز فترة انقطاعي 3 ايام واعمل في بنك بوظيفة صراف والأن خدمات عملاء ولن ازيد على ماقرأت من الأخوه المشاركين حيث لدي نفس الأعراض التي ذكروها ساعدني ساعدك الله ساعدني ساعدك الله للعلم يادكتور بفضل الله لا احد يعلم عني حتى الان.


الإجــــابة


الانقطاع عن تعاطي المواد الإدمانية جميعها بما فيها الكبتاجون يؤدي إلى بعض الاضطرابات المزاجية والنفسية واضطراب النوم والشهية للأكل بدرجات متفاوتة وأحيانا يكون الاضطراب بدرجة كبيرة يعيق مسار الحياة للشخص ويؤثر على عمله وعلاقاته الاجتماعية الشيء الذي يدفعه للعودة للتعاطي مرة أخرى. لذلك يفضل بل أحيانا يجب أن يكون التوقف عن التعاطي تحت إشراف طبي، إذ يتطلب الأمر أحيانا إعطاء بعض العلاجات لتخطي فترة الاضطرابات التي تحدث بعد التوقف عن التعاطي (أو ما يعرف بالأعراض الانسحابية) ثم بعد ذلك بدء التأهيل النفسي والاجتماعي الشامل حتى يستطيع الشخص الاستمرار متوقفا عن التعاطي ولا يعود (ينتكس) للتعاطي مرة أخرى أطول فترة ممكنة.
وهذا يفسر يا أخي الكريم فترة انقطاعك لا تتجاوز 3 أيام وهذا لا يعتبر انقطاع. عليه يا أخي الكريم نرى ضرورة حضورك للعلاج لمساعدتك في التوقف النهائي بإذن الله عن هذه الآفة طالما لديك الرغبة الأكيدة في ذلك وهذا وحده نصف مشوار العلاج.

تقدم للعلاج دون خوف أو خجل أو تردد وفي سرية تامة، وفقك الله.

د. محمد الماحي استشاري الطب النفسي والإدمان




 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016