مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


أنا شاب والحمد لله لا أعرف الحرام ولا اللعب, عالعكس طالب علم وانسان مهذب ومتدين.لكن حدثت معي مشكلة وأحسست أني تغيرت من بعدها!؟ تبدأ مشكلتي أني كنت مبتعث, حولت دراستي هنا لمشاكل مع الجامعة التي كنت فيها. والأرزاق بيد الله. حدثت المشكلة وحولت فيها كانت بالصيف انطويت حزين شوي ولكن الحمد لله والله قدرت أنسى وأتجاهل اللي صار وأعود نفسي أني أنسى. هنا المصيبة رحت مع عمي دكتور عيون, قال بوديك عند صاحبي طبيب نفسي وعادي سولف معاه ويعطيك نصائح. رحت معاه وليتني ما رحت. كان الوضع عادي وقلت له مشكلتي. المهم وصفلي دواء قال بيساعدك لتقليل التفكير الزايد والقلق وراح تكمل حياتك. الدواء كان أسمه Zyprexa ليتني والله ما أخذته؟ آه ما عرفت ضرر الأدوية النفسية اللي بعد ما أخذته وبغير انتظام بعد؟ بعدين قطعته لين نهاية الصيف, وقبل الترم الدراسي يبدأ بيومين, كانت عندي حبتين منه في شنطتي, وكنت قاطعة, لكن قلت باخذها ذي الأثنتين سوا وأنام تساعدني على النوم. آه من بعدها تغيرت, والله أسرح بتفكيري كثير, أفكر وأخرج عن الواقع و وسواس قهري ماسكني. تكفون ساعدوني, تعبت ومستواي الدراسي فاشل وأرسب بعد ما كنت أشطر طالب


الإجــــابة


الحمد الله على كل حال ونصيحتي لك أن ترجع لطبيب نفسي مرة أخرى وتشرح له ما حصل بالتفصيل وسيكون حالك أفضل إن شاء الله علماً أن انتكاسة حالتك قد تكون بسبب عدم انتظامك على العلاج أو عدم ملائمة العلاج لحالتك المهم أن تتواصل مع طبيب نفسي في أقرب وقت .



أخصائي نفسي/ خالد الملاحي




 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016