مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة . أسعد الله أوقاتكم بكل خير ومحبة وسعادة وأشكر القائمين على هذا الموقع الرائع الذي من خلاله نستفيد ونتعلم منكم فكلم كل الاحترام .. وأتمنى أن أجد لحل مشكلتي التي أعاني منها منذ سنوات وإلى هذا الوقت ومشكلتي هي بأنني نحيف جدا حيث وزني ما يقارب من 50 الى 45 كيلو وأبلغ من العمر 24 سنة متزوج ولدي طفلة .. أتمنى أن يزيد وزني لأنني تعبت نفسيا من النحافة وتصل بي أفكار تؤدي إلى الهروب من الواقع والإنتحار والتفكير في الموت بسبب هذا الشئ ولا أعلم لماذا ... أرجوا وأستحلفكم بالله العظيم أن تجدوا لي حل لمشلكتي وبماذا تنصحوني لكي يزيد وزني على الأقل 10 كيلو .... ما هي الوجبات التي يجب أن أتناولها يوميا وهل يوجد طريقة مجربة ومضمونة .. أرجوا الرد بأقرب وقت ..


الإجــــابة


الوضع ليس بهذا السوء الذي تتخيله، وأنت لم تذكر وزنك بالتحديد، كما لم تذكر طولك حتى نعرف هل تعاني فعلاً من النحافة أم لا. فلو كان طولك مثلاً 160 ووزنك كما ذكرت 50كجم ، فأنت لا تعاني من النحافة. أما إذا كان لديك نحافة بالفعل فهذا أمر بسيط جداً، ويمكن زيادة وزنك بسهولة من خلال إتباع حمية مرفقة لك وتعليمات خاصة. واعلم أن الكثير من البدناء يتمنون أن يكونوا في مثل وزنك ولايستطيعون. اترك هذه الوساوس والأفكار فأنت شخص طبيعي جداً ، وإذا لم يتحسن وزنك فعليك عمل بعض الفحوصات الطبية وشكراً.


لمزيد من الاستفسار يمكن التواصل على هاتف المجمع: 4804548 تحويلة 7181
إدارة التغذية
د. عادل بدر




 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016