مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


لي صديقة تقول ادمن اخيها على الكبتاجون من اصدقاءه على انه رجل وكبير وان يجرب الكبتاجون على انه رخيص الثمن ويدخل الفرح والسرور عليه عمر اخيها17 سنه ادمن عليه مدة 10 اشهر فقد تعرض للاغتصاب مرتين حالته النفسية سيئة مشكلة اخاها خجول وطيب يصدق مايقال له الان حالته النفسية سيئة يشعر بقلق ووهم وانه مسحور او به جن ويهلوس كثير حساس بعض الاحيان ماهي الطريقة السليمة لعلاجه ؟ تلاحظ بان اخيها وكانه ليس لديه شخصية او رأي كثير السرحان والنسيان ماهي نصيحتكم وهل هي ازمة وتعدي بعد العلاج ان شاء الله؟ هل الاغتصاب له دور في خوفه ام الكبتاجون له دور في ذلك ايضا ؟ وهل يرجع عقله سليم مثلما كان ام يستمر النسيان والسرحان مدى الحياة حتى بعد علاجه من الادمان .. وهل يحتاج الى طبيب نفسي ليسترجع شخصيته ويكون افضل ؟


الإجــــابة


أختي الكريمة التدخل العلاجي لهذه الحالة هام جداً ولكن لا بد أن يكون عن طريق الحالة أو قريب للسرية وهناك عدة طرق للتعامل مع هذه المشكلات نأمل التواصل على هاتف مركز التوجيه والإرشاد الأسري لطلب مزيد من المعلومات هاتف (0114902222).

مركز التوجيه والإرشاد الأسري
قسم التوعية والتثقيف الصحي






 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016