مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


أنا طالبة في المرحلة الإعدادية وأعاني من مشكلة الإعجاب وهي لدى الكثير ولكنني اختلف عنهم بعض الشيء لأنني أبدل البنات كل شهر فما عقدتي هل أنا (لعـّابه) ؟ وكيف استطيع التخلص منها


الإجــــابة


ابنتي العزيزة:
تتحدثين عن إعجابك بالبنات في مثل سنك. وأنا أعلم أنها مشكلة كبيرة ولدى الكثير من البنات ولكنها بدرجات متفاوتة .. وأنت لم توضحي لأي درجة هذه العلاقة .. فنرجو أن تراسلينا ثانية موضحة لنا أكثر عن مشكلتك. وعموما .. أنت تشعرين أنها عادة سيئة لأنك تسألي كيف التخلص منها.

عزيزتي: لقد وضع الله حدوداً للمعاملات بين الناس .. وجعل علاقة المرأة بالمرأة ما بين الأم والأخت والخالة والقريبة والصديقة.. وحدود كل منها معروفة فإذا تغيرت هذه العلاقة انقلبت كثيرا من موازين الكون والحياة. وعلى هذا .. فعلاقتك مع زميلاتك أو صديقاتك يجب أن تكون في إطار الصداقة والتفاهم والأخوة والحب في الله وليس حب مرضي بغرض آخر لا يليق بالبنات المسلمات الطاهرات.
حتى ولو كان الكثير يفعلونها .. فليس كثرة الناس على الشيء الخطأ دليل على جوازه، فالخطأ خطأ واضح كالشمس. وأنا أنصح ابنتي أن تكون قوية شامخة ترفض الخطأ ولا تتمادى فيه وابتعدي عن رفيقات السوء اللاتي يشدونك لهذا الموضوع، وضعي لنفسك طموحات كبيرة لتحاولي الوصول إليها وانتبهي لدراستك ومذاكرتك كي تكونين ناجحة صالحة لنفسك وأهلك ووطنك، واستعيني بالصلاة والدعاء واعلمي أن الله يحبك بقدر ما تحبيه وتطيعيه فاحرصي على حب الله تكسبي خيري الدنيا والآخرة.

والله معــــك ،،،

د. جيهان علي




 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016