مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض

 
 


  Site Menu
 

 

الســـؤال


كنت اعانى من اكتئاب حاد من اربع سنوات بسبب فشل علاقة عاطفية بخطيبى واستمريت فى هذه المعاناة حتى قابلت شخص من سنتين واحببته وشعرت بأنه تم شفائى وتوقفت عن أخذ كل الادوية ولكن يوجد بعض الاضطرابات فى علاقتنا ولا يتحدث معي لفترات طويلة واشعر انى قد عاد لى اعراض الاكتئاب مرة اخرى ولا ادرى ماذا افعل؟ مع العلم أن هذا قد أثر علي فى دراستى وتوقفت لعدة سنوات ومازلت ادرس واشعر بالاضطراب فى مذاكرتى وايضا اعانى من العصبية الشديدة لبعض الامورة الغيرة الشديدة واعتقد ان هذة الصفات مكتسبة شكرا لكم.


الإجــــابة


اسمحي لي أختي الكريمة أن أهمس في أذنيك وبمنتهى الصراحة "الرجال الذين يبحثون عن علاقة من هذا النوع  هدفهم قطف ثمرة والذهاب بعيدا" وصدقيني أن هذا هو ديدن الاغلبية العظمى منهم إن لم يكن جميعهم، وإذا أردت أن تتأكدي من كلامي أنت أو  من يقرأ كلامي هذا من الفتيات البريئات فانظري إلى علاقة الشاب بك قبل أن تمكنيه من نفسك وبعد التمكن لتتأكدي أن الأمر لا يعدو إشباع شئ في نفس هذا الشاب، أما الحب بهذه الطريقة فلا أظن أن شبابنا يؤمنون به.
ولهذا أنصح الفتيات بالبعد عن هذا النوع من العلاقات وإذا أخطأ الفرد منا فلا يجب أن يفرط في الخطأ لأن الطرف  الأخر سيرميه في أقرب فرصة وسيتركه محطما والشاطر من يستفيد من تجارب الآخرين. إبحثي عن المساعدة من قبل المختصات بالمجمع ونفسي عما يدور بخلدك لأقر ب الناس لك فلعل هذا  يخفف من الحالة التي لديك.

   د. علي الزهراني     
استشاري علاج نفسي




 




 

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2016