مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

    موضوعات اجتماعية

    مقالات علميـــة

    أقسام مجمع الأمل

    إدارة التدريب

    إدارة التغذية

    الدخول والزيارات

     البرامج العلاجية

     البرامج الوقائية



 

 

«غذاء الطفل» يصنع شخصيته ويؤثر على تصرفاته

الغذاء يؤثر على مزاج وتفكير الطفل
 

أكدت استشارية التغذية د.رويدة إدريس أن غذاء الطفل ينعكس على الهدوء النفسي للأسرة، حيث إن عاداته يكتسبها من المجتمع المحيط به وكافة المؤثرات الخارجية، والتي يعتبر الغذاء جزءا منها عائدا على الصحة الجسدية والنفسية للطفل، مشيرة إلى ضرورة تقديم وجبة الإفطار للطفل؛ كونها تصنع يومه، مع أهمية اختيار الطعام الصحي المناسب له، فتناوله للأطعمة غير الصحية يؤثر على مزاجه ويعرقل عملية التفكير الجيدة لديه، إضافة إلى وجوب التقليل من السكريات؛ لأن ذلك يخل بالتوازن الموجود في جسمه، كما أنه يؤثر على أسلوب حياة الطفل كهدوئه واضطراب نومه فيصبح طفلا متقلب المزاج في بعض الأحيان.

وأكدت إدريس أن الطعام المكون من الحبوب يرفع معدل الأنسولين في الدم وهذا ما يقلل من قدرته على التركيز، كما يجعله كسولا بعض الشيء.

وأشارت إلى أهمية تدعيم الغذاء بالأطعمة التي تحتوي على البروتين ليبقى الطفل نشيطا، حيث يساعده ذلك على التركيز، موضحة أن الوزن الصحي السليم عامل أساسي في رفع مناعة الطفل وزيادة ثقته بنفسه تطبيقا لمقولة العقل السليم في الجسم السليم.

يذكر أن أفضل الخيارات لتحسين مزاج الطفل وتفكيره هي منتجات الألبان والزعتر وزيت الزيتون، إضافة إلى التمر والموز وزبدة الفوال السوداني والفواكه المجففة والطبيعية.


 

 
 
 

جريدة اليوم:  الأربعاء 25 ذو الحجة 1439هـ -5 سبتمبر 2018م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام  الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2018