مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية
 
 
 

أخبــــار المجمع

    أخبـــار المجمع
    أخبـــار المجمع 1439هـ
    أخبـــار المجمع 1438هـ
    أخبـــار المجمع 1437هـ
    أخبـــار المجمع 1436هـ
    أخبـــار المجمع 1435هـ
    أخبـــار المجمع 1434هـ
    أخبـــار المجمع 1433هـ
 

أرشيف الأخبــار

    أخبـــار
    أخبـــار 1439هـ
    أخبـــار 1438هـ
    أخبـــار 1437هـ
    أخبـــار 1436هـ
    أخبـــار 1435هـ
    أخبـــار 1434هـ
    أخبـــار 1433هـ
    أخبـــار 1432هـ
    أخبـــار 1431هـ
    أخبـــار 1428هـ
    أخبـــار 1427هـ
    أخبـــار 1426هـ

    أخبـــار أعوام سابقة

 

 

 

1439هــ

الأخبـــــــار

201

 
     

رعى ختام ورشة أداء الصحة بمجمع الأمل بالرياض
د. طريف الأعمى: الصحة تتجه لزيادة عدد الأسرّة النفسية والتكامل مع القطاع الخاص لإنشاء مستشفيات نفسية


 

أكد وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية الدكتور طريف الأعمى أن وزارة الصحة تولي الصحة النفسية اهتماما كبيراً وتنظر لها على أنها مرتكز رئيسي وتشكل محوراً مهما في الصحة.

وذكر د. طريف أن الصحة تسعى لتطوير المستشفيات النفسية وزيادة عدد الأسرة فيها والتعاون مع القطاع الخاص لتقديم الخدمة الطبية النفسية وعلاج الإدمان بكفاءة عالية وبتكامل.

ونوه وكيل وزارة الصحة للخدمات العلاجية خلال رعايته صباح اليوم الثلاثاء اختتام ورشة متخصصة في برنامج أداء الصحة والتي نظمتها الوزارة وعقدت في مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض على مدى يومين، بما شهده القطاع الصحي النفسي من استفادة كبيرة من برنامج أداء الذي تم تطبيقه في 70 مستشفى على مستوى المملكة بحيث ساهم في تطوير العمل في سرعة الكشف على المرضى وتقليص المواعيد ومعرفة المشاكل التي تواجه هذه المستشفيات، موضحا أن النتائج لم تكن متوقعة وكانت أفضل من المأمول.

وشهدت ورشة عمل أداء الصحة حضور وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور محمد العبدالعالي ومدير عام الصحة النفسية والاجتماعية بالوزارة الدكتور يوسف عبدالغني ومساعد مدير عام صحة الرياض للخدمات العلاجية الدكتور سطام الشيحة ومدير إدارة المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام الغامدي، وعدد من مدراء مجمعات الأمل ومستشفيات الصحة النفسية بالمملكة والمسئولين عن برامج أداء فيها، وتضمنت استعراض أبرز مشاريع التحسين في كل مستشفى.

وهدفت الورشة إلى التركيز على أهم مؤشرات الأداء للموجة الثانية مع التركيز على برامج التحسين والتي سوف تتضمن مشاريع تحسين لتقليل تكرار دخول المرضى، وتوضيح أداء القائمين على مشاريع أداء في الموجة القادمة، وكذلك تقصي المعلومات عن الخدمات المقدمة للمرضى النفسيين ومرضى الإدمان خارج المستشفيات مثل الطب المنزلي ومنزل منتصف الطريق لزيادة فعاليتها مستقبلا وكيفية الاستفادة منها لمنع الانتكاسة، كما أنها فرصة للاحتفال بنجاح الموجة الأولى من برنامج أداء للعام 2017م وإبراز المشاريع التي تمت فيها.


 

إدارة العلاقات والإعلام الصحي: الأربعاء 4 رجب 1439هـ - 21 مارس 2018م

   

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام  الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2018