مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية
 
 
 

أخبــــار المجمع

    أخبـــار المجمع
    أخبـــار المجمع 1439هـ
    أخبـــار المجمع 1438هـ
    أخبـــار المجمع 1437هـ
    أخبـــار المجمع 1436هـ
    أخبـــار المجمع 1435هـ
    أخبـــار المجمع 1434هـ
    أخبـــار المجمع 1433هـ
 

أرشيف الأخبــار

    أخبـــار
    أخبـــار 1439هـ
    أخبـــار 1438هـ
    أخبـــار 1437هـ
    أخبـــار 1436هـ
    أخبـــار 1435هـ
    أخبـــار 1434هـ
    أخبـــار 1433هـ
    أخبـــار 1432هـ
    أخبـــار 1431هـ
    أخبـــار 1428هـ
    أخبـــار 1427هـ
    أخبـــار 1426هـ

    أخبـــار أعوام سابقة

 

 

 

1440هــ

الأخبـــــــار

201

 

استضاف د. الأنصاري للحديث عن أهمية الرياضة
مجمع الأمل يحتفل بيومي الصحة النفسية ومكافحة السمنة العالميين بفعاليات متنوعة تستمر شهرا

دشن مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض برامجه بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية، وفعاليات اليوم العالمي لمكافحة السمنة.
وفي بداية حفل التدشين أعلن المدير التنفيذي للمجمع بالنيابة الدكتور عبشان بن محمد العبشان عن تنظيم المجمع فعاليات وبرامج متنوعة بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية تتضمن محاضرات ومعارض توعوية وتثقيفية وأركاناً استشارية في عدد من المدارس ودور الرعاية الاجتماعية والجهات الحكومية والمراكز التجارية، تحت شعار "الشباب والصحة النفسية في عالم متغير"، مبينا أن هذه البرامج ستستمر لعدة أسابيع وتختتم بندوة علمية تقام يوم 25 أكتوبر بعنوان (الصحة النفسية للأطفال والمراهقين).
ورحب في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة بالدكتور صالح الأنصاري الأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع، الذي يستضيفه المجمع بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة السمنة، للحديث عن "السمنة بين الرياضة والتدخلات الطبية"، منوها بجهوده الكبيرة في صحة المجتمع ومبادراته القيمة في ممارسة الرياضة وتأثيرها على الصحة الجسدية والنفسية.
وأشار د. عبشان إلى أن حكومتنا الرشيدة أولت الصحة ومكافحة السمنة الاهتمام والعناية الكبيرين ودعمت برامج الرياضة والشباب، وأن هذه التوجيهات تأتي في ظل رؤية المملكة 2030، وضمن برامج التحول الوطني لوزارة الصحة 2020، معرجا على الجهود التي قامت بها الوزارة والمؤسسات والمنشئات الصحية في هذا التوجه، ومعربا عن تطلعاته للمزيد من العمل بتضافر الجهود والطاقات.
بعد ذلك بدأ اللقاء مع الدكتور صالح الأنصاري، والذي أكد فيه على أهمية ممارسة المشي والرياضة في تخليص الجسم من السمنة وبالتالي الكثير من الأمراض المترتبة عليها، وضرورة تغيير العادات والسلوكيات الغذائية، وقد تحدث عن "السمنة بين الرياضة والتدخلات الطبية" وتجربته مع المشي وجهوده في مكافحة داء السكري، والكثير من الجوانب الإيجابية التي تحققها الرياضة.
وتم استعراض تجارب ناجحة لموظفين في المجمع تخلصوا من السمنة بممارسة الرياضة وإتباع أنماط غذائية سليمة وصحيحة وكانت النتائج معهم إيجابية، وقد تم تكريمهم، ثم فتح المجال للمناقشة وطرح الأسئلة.
وعلى هامش الاحتفال تم افتتاح المعرض المصاحب والذي هدف لتثقيف الحضور عن أهمية التوازن الغذائي وفائدته في مواجهة السمنة، وبعض النصائح التي يسهل تطبيقها في مواجهتها، وتضمن ركن الغذاء الصحي، وأركاناً استشارية، وركن لإجراء الفحوص السريعة لقياس نسبة الدهون في الجسم
.

 

 

 

 

إدارة العلاقات والإعلام الصحي:  الخميس 02 صفر 1440 هـ - 11 أكتوبر  2018م

   

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019