مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 
 
الصحة النفسية

 

 

   إدارة التغذية

    مقالات التغذية

    عيادة التغذية العلاجية

    إصدارات إدارة التغذية

    سلسلة التغذية العلاجية

    محاضرات

    إجابة استشارات الزوار



 

 

أطعمة تساعدك على التركيز في الاستذكار


 

إن الدماغ هو أكثر أجزاء الجسم تعقيدا، ويقوم بالملايين من العمليات الحيوية والعصبية والحركية وغيرها، لذا فإنه بحاجة مستمرة إلى الغذاء كوقود له. إذا لم تغذ دماغك جيدا فستشعر بالحزن والانفعال وصعوبات في النوم والنسيان وعدم التركيز، وهذا ما لا تريده في وقت الامتحانات. يستعرض موقع Reachout أهم الأطعمة المفيدة للدماغ:

- البروتين: اللحم والأسماك والدواجن والبيض والمكسرات ومنتجات الألبان والصويا والبقول كالفصوليا والعدس.

- مضادات الأكسدة: الفواكه والخضراوات، وخصوصا التوت الأزرق وعصير الرمان.

- أوميجا 3: زيت السمك وزيت الكتان وبذوره، الدواجن والبيض واللحم البقري.

- الكولسترول النافع: منتجات الألبان وصفار البيض.

- الدهون الأحادية غير المشبعة: زيت الزيتون وزيت الكانولا وزبدة الفول السوداني والمكسرات.

- الكافيين بكمية معتدلة: الشاي والقهوة والشوكولاته الداكنة.

- الماء.
 

 

جريدة مكـة: الأحد 1 شعبان 1440 - 07 أبريل 2019

   

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019