مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية
 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية
 

أقســام التأهيل

 

1-   قسم العلاج بالعمل : وفيه يتم تجديد وتحديث أسلوب حياة الأفراد الذين يعانون من مشاكل أو ضعف أو إعاقة في بعض قدراتهم الوظيفية ، وذلك من خلال التأهيل بأنشطة متنوعة تتناسب مع كل حالة ، وتتوفر بالقسم ورش خاصة بالأعمال اليدوية لتساعد المرضى على إظهار مهاراتهم ، كما يتوفر مرسم به جميع مستلزمات الرسم . وقد تم إضافة نشاطات أخرى لهذه الأقسام تساعد المراجعين في اكتساب مهارات مختلفة ، مثل التدريب على الحاسب الآلي والطباعة وغيرها . كما أن المشرفين على هذه الأقسام يساعدون الفريق المعالج في تقييم الجوانب الوظيفية والقدرات الفردية لدى المرضى .

2-   الصالة الرياضية والمسبح : يقام فيها العديد من الأنشطة الترويحية والبدنية والمسابقات الرياضية مثل دوري البلياردو ، وتنس الطاولة ، وكرة القدم الخشبية ، والألعاب الصغيرة . وتشتمل الصالة على مجموعة من الأجهزة البدينة الحديثة مثل سير الجري ،  والدراجات الثابتة ، وجهاز القوة المتعدد (( بناء الأجسام ))، والسلالم الثابتة التي تساعد في التدريب على القوة والمرونة .

 

كما يتبع للصالة المسبح الخاص للمرضى وهو مصمم على أحدث طراز مزود بغرف تغيير ملابس ودورات مياه .

3-  قسم العلاج الطبيعي : يعتبر قسم العلاج الطبيعي أحد الأقسام الفاعلة والمكملة للدور العلاجي داخل المجمع ، حيث يقوم القسم باستقبال وعلاج جميع الحالات كالكدمات والتمزقات العضلية والأربطة وآلآم ومشاكل العمود الفقري .

وقد تم تجهيز القسم بأحدث الأجهزة العلاجية مثل العلاج بالموجات فوق الصوتية ، والعلاج بالموجات المتداخلة والقصيرة بالإضافة إلى أجهزة تمارين علاجية متقدمة ومتنوعة كالعلاج الكهربائي وغيره ، وتختلف الطرق العلاجية تبعاً لنوع الحالة أو الإصابة .

4- الملاعب المكشوفة : وهي ملاعب التنس الأرضي ، وكرة الطائرة ، وكرة السلة ، وكرة القدم (( السداسيات )) ويزاول الأنشطة فيها والمرضى والموظفين .

 

 
 
   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019