مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

    موضوعات اجتماعية

    مقالات علميـــة

    أقسام مجمع الأمل

    إدارة التدريب

    إدارة التغذية

    الدخول والزيارات

     البرامج العلاجية

     البرامج الوقائية

 

أقسام مجمع الأمل بالرياض

 

يعد مجمع الأمل بالرياض أحد الصروح الطبية الحديثة التي تزخر بـها المملكة العربية السعودية ، والذي صمم على أحدث طراز مما جعله ينافس المؤسسات الطبية الأخرى في الدول المتقدمة ، ويشتمل المجمّع على مستشفيين بمرافق متعددة ، يقدمان خدمات علاجية مجانية أحدهما في مجال الأمراض النفسية ، والآخر في مجال مرض الإدمان . ولقد كان إنشاء المستشفيين منذ سنين قبل انتقالهما للموقع الحالي بالمجمّع ، حيث تم افتتاح مستشفى الصحة النفسية المتخصص في علاج الأمراض النفسية عام 1403هـ ، أما مستشفى الأمل والمتخصص في علاج مرض الإدمان فقد تم افتتاحه في عام 1407هـ ، وكلا المستشفيين افتتحا برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض حفظه الله .

يقع المجمّع على مسـاحة إجمـالية تقدر بحوالي 162،300م2، يشـغل منها مبـاني المجمّع وملحقاته 157،400م2 بسـعة سـريرية إجمالية تصل إلى (503) خمسمائة وثلاثة أسرّة ، بتكلفة إجمالية تقدر بـ (560) خمسمائة وستون مليون ريال . وفيما يلي سنقدم وصف شامل لمباني وأقسام المجمّع والخدمات والبرامج العلاجية التي يقدمها:

أقسام الصحة النفسية
أقسام الإدمان
قسم الإسعاف والطوارئ
العيادات
المختبر
الصيدلية
أقسام التأهيل
القسم الأمني
مباني وأقسام أخرى

 

 
   

         
   
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2017