مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

" الصحة " تدشن فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2015


 

دشنت وزارة الصحة ممثلةً في برنامج مكافحة التدخين أمس، فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن تعاطي التبغ 2015م ،تحت شعار " أوقفوا الاتجار غير المشروع بمنتجات التبغ "، بمشاركة عدة قطاعات صحية.

وأكد المشرف العام على برنامج مكافحة التدخين الدكتور علي الوادعي، أن الهدف من مواكبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين بفعاليات خاصة، الإسهام بحماية الأجيال الحالية والمستقبلية، من العواقب الصحية التي يخلفها استعمال التبغ، والآفات الاجتماعية والبيئية والاقتصادية الناجمة عن تعاطيه والتعرض لأدخنته.

وأبان أن الفعاليات تشمل العيادة المتنقلة للإقلاع عن التدخين الهادفة إلى بيان أضرار التدخين وما يسببه من أمراض خطيرة على الصحة العامة، ومحاولة الوصول إلى أكبر عدد من المدخنين، إضافةً إلى كسر الحاجز النفسي الذي قد يجده المدخن في الذهاب إلى العيادة الثابتة، وتعريف المواطنين بأن إدمان التدخين يمكن التخلص التام والنهائي منه.

وأشار الوادعي إلى أن العيادات المتنقلة توفر مجموعة متكاملة من الخدمات المتضمنة خدمات توعوية، واستشارات طبية، وخدمات علاجية، ومتابعة بعد العلاج، إلى جانب إجراء أبحاث ودراسات ذات علاقة بآفة التبغ وطرق مكافحتها.

ونوه بالغايات التي يطمح لها برنامج مكافحة التدخين، حيث يجمع بين التوعية والترفيه، من خلال الأركان التوعوية المتنوعة، إلى جانب المسرح الذي يقدم العديد من الفقرات المتنوعة التي تحمل مشاهد ترفيهية تثقيفية للطفل، ومسابقات توزع من خلالها الجوائز على الفائزين، وتخصيص ركن للأطفال .

 

 
 
 

جريدة الاقتصادية: الأحد 13 شعبان 1436 هـ. الموافق 31 مايو 2015 العدد 7902

 
   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019