مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

وفاة 62 مدخنا يوميا فى المملكة
 

 


كشف رئيس المجلس الاستشاري لجمعية مكافحة التدخين بالأحساء «نقاء' الشيخ أحمد البوعلي استقبال مركز الإقلاع عن التدخين 2100 مدخن من كافة الأعمار، أقلع منهم 1280 بعد استفادتهم من الأجهزة التي يقدمها المركز وهي جهاز الملامس الفضي ولاصقات النيكوتين وحبوب الشامبكس وغيرها من الأجهزة التي تعالج المدخنين،
مفيدا بأن 22000 مدخن يموتون سنويا في المملكة بسبب التدخين بمعدل 62 فردا يوميا، لافتا إلى أن ترتيب المملكة هو الرابع عالميا في استهلاك التبغ مقارنة بعدد السكان.
وحرص البوعلي على تعاون الجهات الحكومية في المملكة لمحاربة آفة التدخين التي تضر بالمواطنين وعلى تكاتف المجتمع للحد من انتشارها، مشيرا إلى أن من أبرز الجهات التي ستساعد الجمعية هي وزارة الصحة حيث لها مجالات بإمكان الجمعية الاستفادة منها والتعاون لمعالجة المدخنين.
جاء ذلك خلال توقيع جمعية (نقاء) عقد شراكة مع الشؤون الصحية بالأحساء بحضور رئيس الجمعية عارف الحمام ومدير الشؤون الصحية عبدالمحسن الملحم وعدد من رؤساء المراكز الصحية في الأحساء.
من جانبه، أبدى مدير الشؤون الصحية بالأحساء عبدالمحسن الملحم سعادته بالتعاون مع الجمعية، كاشفا عن تنظيم الشؤون الصحية ملتقى خاصا بالتدخين بالتعاون مع «نقاء» وتزويد الجمعية بعينات ومجسمات لأمراض خاصة بالتدخين للقلب والرئة لعرضها على المدخنين وأفراد المجتمع ليتعظوا من الذين أصيبوا بأمراض مزمنة كما سيتم تزويد الجمعية بطبيب نفسي متعاون يتواجد بعض الأيام للاستشارات ومقابلة بعض الحالات.
وأضاف الملحم إن غالبية الحالات التي تراجع المستشفيات لها أعراض إما بتدخين الشخص أو باستنشاقه للدخان، علما بأن من أهداف وزارة الصحة التقليل من عدد المصابين من كافة الأمراض لما يحدثه التدخين من أضرار عديدة، وتأثيره على شريحة كبيرة من المجتمع أبرزها تضيق الشعب الهوائية للشخص، وسنقوم بعمل كل ما يلزم لإيقاف انتشار التدخين.
 

 
 
 

جريدة اليومالسبت 14 جمادى الآخرة 1433 هـ - 5 مايو  2012م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019