مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

مطالبة عالمية بمنع التدخين داخل "المواصلات"

 

طالبت منظمة الصحة العالمية بوضع قانون صارم يحمي مستخدمي النقل والمواصلات من أضرار التدخين داخل المركبات الخاصة والعامة لما يشكله التدخين فيها من أضرار صحية نتيجة التدخين في المساحات الصغيرة المغلقة ويزيد من خطره على الأطفال.
وتأتي هذه المطالبات بعد أن كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن التدخين في السيارات ينتج مستويات من ملوثات جزيئية ضارة تتجاوز معايير منظمة الصحة العالمية للهواء الداخلي، وتهدد صحة الأطفال.
وتظهر الدراسة التي نشرتها المنظمة على موقعها الإلكتروني أن هذه المستويات الخطرة من تلوث الهواء بالجزيئات حتى وإن كانت نوافذ السيارة مفتوحة، أو كان مكيف الهواء يعمل، وفقاً لنتائج حصلت عليها أثناء تنفيذ الدراسة الميدانية بعدد من دول أوروبا.
وأجرى الدراسة باحثون من المملكة المتحدة، حيث قاسوا المادة الجزيئية في كل دقيقة في مقعد الركاب الخلفي لسيارات قادها مدخنون أو غير مدخنين.
وأوضحت الدراسة أن مستويات المادة الجزيئية وصلت في بعض العينات إلى 7.4 ميكروجرامات في المتر المكعب من الهواء وسطياً خلال الرحلات من دون تدخين؛ لكنها كانت أعلى بنحو 11 مرة تقريباً (85 ميكروجراماً في المتر المكعب) خلال الرحلات المترافقة مع المدخنين في السيارات.


 

 
 
 

جريدة المدينة: الأحد 25 ربيع أول 1435 هـ - 26 يناير 2014م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019