مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

احذر.. «إنستغرام» و«تويتر» و«سناب» تصيب بالاكتئاب



كشفت دراسة حديثة أجريت على 1787 بالغا في الولايات المتحدة تتراوح أعمارهم بين 19 و32، أن الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي قد يتسبب في الاكتئاب خصوصا بين فئة الشباب، ووفقا لسكاي نيوز فإنه قد تم طرح أسئلة تتعلق باستخدامهم لمواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وإنستغرام وتويتر وسناب تشات ويوتيوب وتمبلر وريديت وبينيتريست وغوغل بلس.
وأوضح الباحث، الذي قاد الدراسة التي أجريت في جامعة بيتسبرغ، براين بريماك، أن المشاركين يمضون نحو 61 دقيقة يوميا في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي، ويقومون بزيارة هذه المواقع نحو 30 مرة أسبوعيا.
وما جعل هذه الدراسة مثيرة للقلق، أنها كشفت أن المشاركين يملكون مؤشرات عالية على وجود بوادر اكتئاب، ما يعني أنه كلما طال الوقت الذي يمضيه الأفراد على مواقع التواصل الاجتماعي، أو كلما تكررت زياراتهم لها، سيكونون أكثر عرضة للاكتئاب.
وتم التنسيق بين إجابات المشاركين ومقياس لدرجة الاكتئاب، ليجد الباحثون أن من يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة يكونون عرضة للاكتئاب 2.7 مرة أكثر من الآخرين.
وربط الباحثون بين هذه النتائج ومجموعة من العوامل التي قد تكون قد تسببت بها، منها الشعور بالغيرة أو الحقد، لأن الآخرين ينشرون صورا أو تعليقات قد توحي بأنهم يتمتعون بحياة أكثر سعادة أو أكثر نجاحا
.
 

 

جريدة عكـاظ: الثلاثاء 26 رجب 1437 هـ. الموافق 3 مايو 2016م -  العدد 5434

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019