مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

    موضوعات اجتماعية

    مقالات علميـــة

    أقسام مجمع الأمل

    إدارة التدريب

    إدارة التغذية

    الدخول والزيارات

     البرامج العلاجية

     البرامج الوقائية



 

 

المشي يحل المشاكل

 


أفادت دراسة بريطانية أن المشي السريع لمدة 10 دقائق فقط يوميا، يمكن أن يعزز قوة الدماغ بشكل ملحوظ، وخاصة المناطق المسؤولة عن حل المشاكل. وأجريت الدارسة في جامعة بجامعة «ويسترن أونتاريو» البريطانية، ونشرت أمس في دورية (Neuropsychologia) العلمية.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، تابع الباحثون مجموعة من الأشخاص الذين مارسوا أنشطة رياضية قوية إلى معتدلة في الهواء الطلق كالمشي السريع وركوب الدراجات لمدة 10 دقائق فقط يوميًا.
ولرصد تأثير الرياضة على الدماغ، استخدم الباحثون أجهزة لتتبع نشاط مناطق الدماغ المسؤولة عن وظائف تنفيذية مثل التركيز وصنع القرار.
ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة ظهر عليهم نشاطا ملحوظا في مناطق الدماغ المسؤولة عن التركيز وصنع القرار وحل المشاكل.
كما وجدوا أيضا أن الأشخاص الذين مارسوا الرياضة كان رد فعلهم على اتخاذ القرارات أسرع بـ 50 ملم ثانية مقارنة بما قبل إجراء التمارين الرياضية (الثانية الواحدة تساوي 1000 ملم ثانية).
وقال قائد فريق البحث البروفسور ماثيو هيث إن «بعض الأشخاص لا يستطيعون الالتزام بنظام تمرين طويل الأمد بسبب الوقت أو القدرة البدنية». وأضاف أن «الدراسة تثبت أن الأشخاص يمكنهم التمتع بفوائد الرياضة عن طريق ممارسة المشي بسرعة لمدة قصيرة، ولو لمرة واحدة يوميا، لتحقيق نتائج فورية».

 

 

جريدة الوطن: السبت 5 ربيع الآخر 1439هـ -23 ديسمبر 2017م

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام  الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2018