مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية

 

     رسالة المجمع
   الدخول والزيارات
    موضوعات اجتماعية
    إدارة التغذية
    أقسام مجمع الأمل
   مقالات علميـــة
    إدارة التدريب
    البرامج العلاجية
    البرامج الوقائية


 
 

آلاف الأطفال البريطانيين يدمنون المخدرات قبل أن يولدوا
 


ذكرت دراسة جديدة أجرتها السلطات الصحية البريطانية أن نحو 100 طفل يولدون كل شهر في بريطانيا وهم يعانون من أعراض ناجمة عن إدمان أمهاتهم على المخدرات.

وأظهرت الدراسة، التي نشرتها صحيفة "صندي اكسبريس" امس الأحد، أن آلاف الأطفال البريطانيين أصبحوا مدمنين في الأرحام بسبب استمرار أمهاتهم في تعاطي المخدرات طوال فترة الحمل، وكان الهيروين أكثرها شيوعاً بين أوساطهن.

وقالت إن علامات هذه الأعراض لدى الأطفال حديثي الولادة لأمهات مدمنات على المخدرات تتمثل في البكاء بصوت مرتفع، والتعرق واضطرابات في المعدة، وتجعلهم بحاجة إلى علاج متخصص في المستشفى وأخذهم في بعض الحالات من أمهاتهم ووضعهم رهن الرعاية.

وأضافت الدراسة أن السلطة الصحية في شمال غرب بريطانيا، والتي تغطي مدينتي ليفربول ومانشستر، تملك أعلى معدل للولادات من أمهات مدمنات على الكحول في بريطانيا وتبلغ 302 ولادة كل عام. وأشارت إلى أن مقاطعة مدلاندز الغربية جاءت في المرتبة الثانية ب 300 ولادة، تلتها مقاطعة يوركشاير وهامبر ب 282 ولادة، ثم المنطقة الجنوبية الوسطى، التي تغطي مقاطعة أوكسفورد شير وحتى جزيرة وايت، ب 48 ولادة فقط. ووجدت الدراسة أن الإدمان على الكحول من قبل الأمهات البريطانيات يمكن أن يؤثر أيضاً في الأطفال حديثي الولادة ويسبب لهم مشاكل صحية على المدى الطويل مثل التشوهات العقلية والبدنية. ونسبت "صندي اكسبريس" إلى متحدث باسم وزارة الصحة البريطانية قوله إن الأخيرة "أصدرت توجيهات لمستشفيات الولادة تقدم المشورة عن الحمل والآثار المحتملة لتعاطي المخدرات لتمكين العاملين في الرعاية الصحية في مجال تجهيز الأسرة من التعامل مع الأسر الضعيفة".
 

 
   

جريدة الرياض:  الاثنين 27 ذو الحجة 1433 هـ - 12 نوفمبر 2012م - العدد 16212

   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة الصحة الإلكترونية  2003 - 2019