مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض
 

 

 

 
الصحة النفسية
 

    موضوعات اجتماعية

    مقالات علميـــة

    أقسام مجمع الأمل

    إدارة التدريب

    إدارة التغذية

    الدخول والزيارات

     البرامج العلاجية

     البرامج الوقائية

 

 

 

 

المؤتمر العالمي الأول لمنظمة الصحة العالمية بشأن تلوث الهواء والصحة

سيُعقد المؤتمر العالمي الأول بشأن تلوث الهواء والصحة في المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف من 30 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 1 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018.

ويُعقد المؤتمر بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للبيئة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وتحالف المناخ والهواء النظيف للحد من ملوِّثات المناخ القصيرة الأجل ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأوروبا.

ومن بين المشاركين في المؤتمر وزراء الصحة والبيئة وغيرهم من ممثلي الحكومات الوطنية، وممثلي الوكالات الحكومية الدولية، والمهنيين في مجال الصحة، وممثلي قطاعات أخرى (مثل النقل والطاقة، إلخ)، فضلا عن الباحثين والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

ويستجيب هذا المؤتمر لولاية صادرة عن جمعية الصحة العالمية وترمي إلى مكافحة أحد أهم أسباب الوفيات المبكرة في العالم، والتي تؤدي إلى وفاة 7 ملايين شخص سنوياً. ويفوق تلوث الهواء في غالبية المدن مستويات جودة الهواء التي توصي بها منظمة الصحة العالمية، كما أن تلوث الهواء في المساكن يشكل العامل الرئيسي للوفاة في المنازل الريفية والحضرية الفقيرة. ويتسبب تلوث الهواء في ما يقرب من ثلث الوفيات الناجمة عن السكتة الدماغية وسرطان الرئة وأمراض القلب.

وثمة استراتيجيات معقولة التكلفة للحد من انبعاثات التلوث الرئيسية لقطاعات النقل والطاقة والزراعة والنفايات والإسكان. ومن شأن الاستراتيجيات المراعية للصحة أن تحد من تغير المناخ وتدعم أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالصحة والطاقة والمدن.

ويُتاح جدول أعمال المؤتمر من خلال الرابط التالي إلى الموقع الإلكتروني. وستُيسّر المشاركة عن بعد بفضل البث عبر الإنترنت والبث المباشر للجلسات.

 

 

موقع منظمة الصحة العالمية:  الأربعاء 15 صفر 1440هـ -24 أكتوبر 2018م

 
   

 
جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل ل

مكتبة الفيديو

الدخول والزيارات 

حجز موعد بالعيادات الخارجية

 مواقع ذات علاقة

اتصل بنـا

©

جميع الحقوق محفوظة لمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض - إدارة العلاقات والإعلام  الصحي - وحدة الإعلام الإلكتروني 2003 - 2018